مطاط الركليم ( Reclame Rubber )
==========================
ويتم تصنيع هذا المطاط من اطارات السيارات المستهلكه بما يسمى عملية
اعادة تدوير المطاط ( Reacycle )
وهذه العمليه مهمه جدا حيث انها بإعادة استعمال الاطارات مره اخرى وعدم حرقها
يجنب البيئه مخاطر جسيمه.
وتتم اعادة التدوير هذه على حسب الماده المعاد تدويرها حيث يكون التدوير للاتى :-
1- إطارات السيارات الخارجيه
2- الانابيب الداخليه لاطارات السيارات
3- العوادم الناتجه بعد فلكنة المنتجات
مع مراعاة نسبة ونوع المطاط الخام المستخدم فى الخلطه لضبط وقت الطبخ بالبخار
المباشر مع ثبات قوة ضغط البخار
-- وبشرح تصنيع الركليم سريعا فهو يتم على مرحلتين
المرحله الاولى :-
================
وهى مرحلة تحويله الى البودره الناعمه
حيث يتم اولا نزع السلك من الاطار الخارجى ثم تقطيعه قطع صغيره بماكينه تسمى شليدر
ثم يقطع لقطع اصغر ثم يمر على مجال مغناطيسى لنزع ماتبقى من سلك ثم يمر على
مناخل وهزازات لنزع التيله القماش ثم المطاحن بعد ذلك وكلما كان حجم الطحن دقيق جدا
كلما كانت الجوده اعلى ثم يعبأ بعد ذلك .
المرحله الثانيه :-
============
وهى عملية تحويله من مرحلة البودره الناعمه الى مرحلة البالات
وتتم هذه العمليه فى اوتوكلاف خاص وترتفع درجة الحراره لاكثر من 180 درجه
ويتم اضافة بعض المواد للبودره مثل
1- زيت اروماتيك
2- قلفونيه
3- ماده مهمه تسمى Reaclaming Ageant
ثم يمر بعد ذلك على كلندر ضيق جدا ويلف على هيئة بالات
استخداماته
================
هذا المطاط رخيص الثمن فيتم اضافة كميه منه بدلا من المطاط الخام الاصلى
بنسب معبنه على حسب مواصفة النتج المطلوب وذلك لتقليل التكلفه